كليةالحقوق
EN
|
FR
القائمة
الرئيسية
عن الكلية
إدارة الكلية
الهيكل التنظيمي
مجلس الكلية
خدمات العاملين
إيميلات الادارات بالكلية
المنصات التعليمية
منصة الكتب الإلكترونية
تفعيل البريد الاكتروني
روابط استبيانات التعليم عن بعد
الأقسام
الشريعة الإسلامية
القانون المدنى
القانون التجارى
قانون المرافعات
القانون الجنائى
القانون العام
القانون الدولى العام
القانون الدولى الخاص
فلسفة القانون وتاريخه
التشريعات الإقتصادية والمالية
التعليم والطلاب
مكتب وكيل الكلية لشئون التعليم
الرؤية والرسالة
الأهـــــــداف
تشكيل لجنة شئون الطلاب
منصة الكتاب الالكتروني
إجراءات التقديم للطلاب الجددوالمحولين والمفصولين
لائحة الكلية للمرحلة الجامعية
مقرر القضايا المجتمعية المعاصرة
منهج حقوق الانسان
محاضرات الفرقة الاولى لغة
محاضرات الفرقة الثانية لغة
محاضرات الفرقة الرابعة
محاضرات الفرقة الثانية
المحاضرات الخاصة بالأقسام
امتحانات الأعوام السابقة
أسماء طلاب تكميلى
إتحاد الطلاب
رعاية الطلاب
دليل الكلية
مجلس اتحاد الطلبة
التربيه العسكرية
بيانات الطلاب الاساسية
الأعذار وإيقاف القيد
المدن الجامعية
الدراسات العليا
إجراءات التقديم للطلاب الدراسات الجدد
جدول محاضرات الدراسات العليا
محاضرات الدبلومات ترم ثانى 2023
نظام الدراسات العليا
قواعد القبول للدراسات العليا
دليل الدراسات العليا
الخدمات المقدمة لطلبة الدراسات العليا
خدمة المجتمع
مركز الخدمة العامة
التسجيل فى مشروع محو الأمية
وحدة الخريجين بالجامعة
التقارير السنوىة للكلية
العيادة القانونية
مكتبة الكلية
مجلة الكلية
المؤتمرات العلمية
المؤتمر العلمى الأول
المؤتمر العلمى الثانى
المؤتمر العلمى الثالث
المؤتمر العلمى الرابع
المؤتمر العلمى الخامس
المؤتمر العلمى السادس
المؤتمر السابع
برشور المؤتمر
أبحاث المؤتمر
المراكز والوحدات
وحدة تكنولوجيا المعلومات
وحدة ضمان الجودة
مركز الخدمة العامة
وحدة ادارة الازمات والكوارث
وحدةالخرجين بجامعة طنطا
خدمات سريعة
منصة الكتاب الجامعي
تسجيل مقررات الساعات المعتمدة
نتائج الدراسات العليا
منصه التحصيل الالكترونى
التسجيل فى الدراسات العليا
صفحات أعضاء التدريس
أسئلة متكررة
استبيانات
الطالب
اعضاء هيئه التدريس
الزوار
الموظفين
شروط الترشح لعضوية اللجان
شــروط الترشيــح لعضويــة لجــان مجالس الاتحادات الطلابية
1) أن يكون متمتعا بجنسية جمهورية مصر العربية.
2) أن يكون متصفاً بالخلق القويم والسمعة الحسنة .
3) أن يكون طالباً نظاميا ومستجداً فى فرقته غير باق للإعادة فيها لأى سبب.
4) أن يكون مسدداً لرسوم الاتحاد .
5) أن يكون من ذوى النشاط الملحوظ فى مجال عمل اللجنة التى يرشح نفسه فيها.
6) ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية أو تقرير إسقاط أو وقف عضويته بأحد الاتحادات الطلابية أو لجانها .
تكوين الأسر:-
1) يفتح باب تسجيل الأسر لكل كلية خلال الشهر الأول من العام الدراسى على أن يكون آخر موعد لاعتماد الأسرة من الجامعة نهاية شهر ديسمبر من كل عام ولا يجوز لأى أسرة مزاولة نشاطها إلا بعد صدور قرار باعتمادها.
2) يتقدم الطالب مقرر الأسرة ومع طالب ممثل عن كل فرقة دراسية بالكلية الى أحد الاساتذة أعضاء هيئة التدريس بطلب رغبتهم فى تكوين اسرة بريادة سيادته ومرفق به أهداف الاسرة والبرنامج المحدد للنشاط ومصادر التمويل الخاصة بالأسرة .
3) يتولى الاستاذ الدكتور عضو هيئة التدريس دراسة البرنامج واقتراح ما يراه من تعديلات بما يتمش مع الروح الجامعية والتقاليد السائدة فى محيط الجامعة .
4) يقدم الطلب بعد الدراسة الى السيد أ.د عميد الكلية لإصدار قرار سيادته فى هذا الشأن وفى حالة الموافقة على تكوين الاسرة تتخذ الإجراءات التالية :
5) تعلن ادارة رعاية الشباب بالكلية عن كيان الأسرة بوضوح لجميع الطلاب من خلال لوحات الاعلانات وفى أماكن التجمعات الطلابية وذلك فى مدة أقصاها سبوع من تاريخ موافقة أ.د / عميد الكلية .
6) يتقدم الطالب الذى يرغب فى الانضمام للأسرة شخصيا بطلب على النموذج المعد برعاية الشباب يوضح فيه الاسم والفرقة الدراسية والعنوان ومعتمد من شئون الطلاب ولا يجوز للطالب الانضمام لأكثر من أسرة .
7) يشترط فى الطالب المتقدم للانضمام للأسرة أن يكون من الطلاب المنتظمين الذين ينطبق عليهم شروط عضوية الاتحاد أو الطالب المنتسب المسدد لرسوم الاتحاد بحيث لا يزيد عدد الأعضاء المنتسبين عن 10% من عدد أعضاء الأسرة .
8) لا يقل عدد طلاب الاسرة عن 50 عضوا ولا يزيد عن 100 عضو.
9) تعتمد الاسماء من أ.د / عميد الكلية وترسل جميع أوراق الأسرة لاعتمادها من الجامعة ولا تقوم الاسرة بمزاولة نشاطها الا بعد اعتمادها من الجامعة.
10) الاسرة التى تخل بالبرنامج المحدد لنشاطها أو مخالفة اللوائح المنظمة للعمل الطلابى يكون من حق أ.د/ عميد الكلية وإدارة الجامعة وقف نشاطها وإلغاء تشكيلها .
11) يشكل لكل أسرة مجلس إدارة برئاسة :
- الاستاذ الدكتور رائد الأسرة .
وعضوية كل من :
- الطالب مقرر الاسرة
- الطالب أمين الصندوق
- الطلاب مقررى وممثلى الفرق واللجان
12) تعد كل أسرة فى شهر ابريل من كل عام تقريراً عن نشاطها ويعتمد من أ.د / رائد الأسرة ويقدم الى أ.د/ عميد الكلية ويتولى سيادته أعداد تقرير شامل عن جميع الأسر ويرفع لجامعة .
الانتقال لأعلى الصفحة
Please ensure Javascript is enabled for purposes of
website accessibility