شروط الترشح لعضوية اللجان

شــروط الترشيــح لعضويــة لجــان مجالس الاتحادات الطلابية

    1) أن يكون متمتعا بجنسية جمهورية مصر العربية.
    2) أن يكون متصفاً بالخلق القويم والسمعة الحسنة .
    3) أن يكون طالباً نظاميا ومستجداً فى فرقته غير باق للإعادة فيها لأى سبب.
    4) أن يكون مسدداً لرسوم الاتحاد .
    5) أن يكون من ذوى النشاط الملحوظ فى مجال عمل اللجنة التى يرشح نفسه فيها.
    6) ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية أو تقرير إسقاط أو وقف عضويته بأحد الاتحادات الطلابية أو لجانها .


تكوين الأسر:-

    1) يفتح باب تسجيل الأسر لكل كلية خلال الشهر الأول من العام الدراسى على أن يكون آخر موعد لاعتماد الأسرة من الجامعة نهاية شهر ديسمبر من كل عام ولا يجوز لأى أسرة مزاولة نشاطها إلا بعد صدور قرار باعتمادها.
    2) يتقدم الطالب مقرر الأسرة ومع طالب ممثل عن كل فرقة دراسية بالكلية الى أحد الاساتذة أعضاء هيئة التدريس بطلب رغبتهم فى تكوين اسرة بريادة سيادته ومرفق به أهداف الاسرة والبرنامج المحدد للنشاط ومصادر التمويل الخاصة بالأسرة .
    3) يتولى الاستاذ الدكتور عضو هيئة التدريس دراسة البرنامج واقتراح ما يراه من تعديلات بما يتمش مع الروح الجامعية والتقاليد السائدة فى محيط الجامعة .
    4) يقدم الطلب بعد الدراسة الى السيد أ.د عميد الكلية لإصدار قرار سيادته فى هذا الشأن وفى حالة الموافقة على تكوين الاسرة تتخذ الإجراءات التالية :
    5) تعلن ادارة رعاية الشباب بالكلية عن كيان الأسرة بوضوح لجميع الطلاب من خلال لوحات الاعلانات وفى أماكن التجمعات الطلابية وذلك فى مدة أقصاها سبوع من تاريخ موافقة أ.د / عميد الكلية .
    6) يتقدم الطالب الذى يرغب فى الانضمام للأسرة شخصيا بطلب على النموذج المعد برعاية الشباب يوضح فيه الاسم والفرقة الدراسية والعنوان ومعتمد من شئون الطلاب ولا يجوز للطالب الانضمام لأكثر من أسرة .
    7) يشترط فى الطالب المتقدم للانضمام للأسرة أن يكون من الطلاب المنتظمين الذين ينطبق عليهم شروط عضوية الاتحاد أو الطالب المنتسب المسدد لرسوم الاتحاد بحيث لا يزيد عدد الأعضاء المنتسبين عن 10% من عدد أعضاء الأسرة .
    8) لا يقل عدد طلاب الاسرة عن 50 عضوا ولا يزيد عن 100 عضو.
    9) تعتمد الاسماء من أ.د / عميد الكلية وترسل جميع أوراق الأسرة لاعتمادها من الجامعة ولا تقوم الاسرة بمزاولة نشاطها الا بعد اعتمادها من الجامعة.
    10) الاسرة التى تخل بالبرنامج المحدد لنشاطها أو مخالفة اللوائح المنظمة للعمل الطلابى يكون من حق أ.د/ عميد الكلية وإدارة الجامعة وقف نشاطها وإلغاء تشكيلها .
    11) يشكل لكل أسرة مجلس إدارة برئاسة :
    - الاستاذ الدكتور رائد الأسرة .
    وعضوية كل من :
    - الطالب مقرر الاسرة
    - الطالب أمين الصندوق
    - الطلاب مقررى وممثلى الفرق واللجان
    12) تعد كل أسرة فى شهر ابريل من كل عام تقريراً عن نشاطها ويعتمد من أ.د / رائد الأسرة ويقدم الى أ.د/ عميد الكلية ويتولى سيادته أعداد تقرير شامل عن جميع الأسر ويرفع لجامعة .


اتحاد الطلاب

الانتقال لأعلى الصفحة